القريات قديما - صور لأجواء القريات للعام الماضي بتاريخ 22/1/ 1429 هـ فقط - Τα τελευταία tweet από το χρήστη صور قديمة—القريات (@pictqur).

سوق قريات قديما ، قبل الانتقال الئ السوق الجديد آنذاك في سبعينيات القرن الماضي. كانت قديماً مقر الحكم حتى عام 1357هـ ، وتقع شمال شرق مدينة القريات حالياً وتبعد عنها حوالي 25كم عبر طريق معبد ، وتعتبر من أقدم قرى المحافظة. هناك متعة خاصة في النظر إلى الصور القديمة؛ فهي تمنحك لمحة عن ذكريات وفترات زمنية لم نعشها، . والجدير بالذكر أن قريات اشتهرت قديماً بملحها، ربما بسبب ملوحة أراضيها . العيساوية أقدم مراكز منطقة الجوف وكان قديما قبل تأسيس الإمارة فيها مخفر يعتبر مركز حدودي وجمرك للقادمين من الأردن والشام وذلك قبل إنشاء مدينة القريات .

سوق قريات قديما ، قبل الانتقال الئ السوق الجديد آنذاك في سبعينيات القرن الماضي. منتدى القريات الرئيسي - mhgozmonitor
منتدى القريات الرئيسي - mhgozmonitor from i288.photobucket.com
Τα τελευταία tweet από το χρήστη صور قديمة—القريات (@pictqur). تنبع تسمية القريات من تجمع عدة قرى والمكونة لها مثل قرية كاف ومنوه والقرقر. كانت قديماً مقر الحكم حتى عام 1357هـ ، وتقع شمال شرق مدينة القريات حالياً وتبعد عنها حوالي 25كم عبر طريق معبد ، وتعتبر من أقدم قرى المحافظة. والجدير بالذكر أن قريات اشتهرت قديماً بملحها، ربما بسبب ملوحة أراضيها . العيساوية أقدم مراكز منطقة الجوف وكان قديما قبل تأسيس الإمارة فيها مخفر يعتبر مركز حدودي وجمرك للقادمين من الأردن والشام وذلك قبل إنشاء مدينة القريات . هناك متعة خاصة في النظر إلى الصور القديمة؛ فهي تمنحك لمحة عن ذكريات وفترات زمنية لم نعشها، . كانت مدينة القريات في السابق بمثابة طريق متنقل مهم من البحر الأبيض المتوسط إلى الأجزاء الوسطى والجنوبية من شبه . سوق قريات قديما ، قبل الانتقال الئ السوق الجديد آنذاك في سبعينيات القرن الماضي.

وقديما كانت يُسمع صرير المغزل في محلة الغزال، يصدح صوته من بعيد لم يتبق الآن من تلك الكوارج التي عاش من خيرها العشرات من الأسر سوى الحفر .

توجد غرف وأماكن تخزين إستخدمت قديماً للسكن والمراقبة وتخزين المؤونة كما توجد . كانت مدينة القريات في السابق بمثابة طريق متنقل مهم من البحر الأبيض المتوسط إلى الأجزاء الوسطى والجنوبية من شبه . Τα τελευταία tweet από το χρήστη صور قديمة—القريات (@pictqur). وهدف الكتاب إلى رسم صورة واضحة عن التعليم في القريات والقرى التابعة لها قديمًا وحديثًا تكشف أن القريات كانت من أوائل المناطق التي اهتمت . اكتسبت محافظة القريات قيمة اقتصادية وتجارية كبيرة منذ القدم، لإنتاجها الملح في باطن تربتها بكميات كبيرة، وكان قديماً يُصدَّر إلى سوريا . تنبع تسمية القريات من تجمع عدة قرى والمكونة لها مثل قرية كاف ومنوه والقرقر. سوق قريات قديما ، قبل الانتقال الئ السوق الجديد آنذاك في سبعينيات القرن الماضي. موقع مدرسة وادي قريات قديما is located in وادي قريات. وقديما كانت يُسمع صرير المغزل في محلة الغزال، يصدح صوته من بعيد لم يتبق الآن من تلك الكوارج التي عاش من خيرها العشرات من الأسر سوى الحفر . والجدير بالذكر أن قريات اشتهرت قديماً بملحها، ربما بسبب ملوحة أراضيها . هناك متعة خاصة في النظر إلى الصور القديمة؛ فهي تمنحك لمحة عن ذكريات وفترات زمنية لم نعشها، . كانت قديماً مقر الحكم حتى عام 1357هـ ، وتقع شمال شرق مدينة القريات حالياً وتبعد عنها حوالي 25كم عبر طريق معبد ، وتعتبر من أقدم قرى المحافظة. العيساوية أقدم مراكز منطقة الجوف وكان قديما قبل تأسيس الإمارة فيها مخفر يعتبر مركز حدودي وجمرك للقادمين من الأردن والشام وذلك قبل إنشاء مدينة القريات .

كانت مدينة القريات في السابق بمثابة طريق متنقل مهم من البحر الأبيض المتوسط إلى الأجزاء الوسطى والجنوبية من شبه . كانت قديماً مقر الحكم حتى عام 1357هـ ، وتقع شمال شرق مدينة القريات حالياً وتبعد عنها حوالي 25كم عبر طريق معبد ، وتعتبر من أقدم قرى المحافظة. تنبع تسمية القريات من تجمع عدة قرى والمكونة لها مثل قرية كاف ومنوه والقرقر. Τα τελευταία tweet από το χρήστη صور قديمة—القريات (@pictqur). العيساوية أقدم مراكز منطقة الجوف وكان قديما قبل تأسيس الإمارة فيها مخفر يعتبر مركز حدودي وجمرك للقادمين من الأردن والشام وذلك قبل إنشاء مدينة القريات .

وهدف الكتاب إلى رسم صورة واضحة عن التعليم في القريات والقرى التابعة لها قديمًا وحديثًا تكشف أن القريات كانت من أوائل المناطق التي اهتمت . ما هى مدينة الضباب
ما هى مدينة الضباب from 1.bp.blogspot.com
والجدير بالذكر أن قريات اشتهرت قديماً بملحها، ربما بسبب ملوحة أراضيها . تنبع تسمية القريات من تجمع عدة قرى والمكونة لها مثل قرية كاف ومنوه والقرقر. توجد غرف وأماكن تخزين إستخدمت قديماً للسكن والمراقبة وتخزين المؤونة كما توجد . Τα τελευταία tweet από το χρήστη صور قديمة—القريات (@pictqur). كانت مدينة القريات في السابق بمثابة طريق متنقل مهم من البحر الأبيض المتوسط إلى الأجزاء الوسطى والجنوبية من شبه . اكتسبت محافظة القريات قيمة اقتصادية وتجارية كبيرة منذ القدم، لإنتاجها الملح في باطن تربتها بكميات كبيرة، وكان قديماً يُصدَّر إلى سوريا . العيساوية أقدم مراكز منطقة الجوف وكان قديما قبل تأسيس الإمارة فيها مخفر يعتبر مركز حدودي وجمرك للقادمين من الأردن والشام وذلك قبل إنشاء مدينة القريات . هناك متعة خاصة في النظر إلى الصور القديمة؛ فهي تمنحك لمحة عن ذكريات وفترات زمنية لم نعشها، .

سوق قريات قديما ، قبل الانتقال الئ السوق الجديد آنذاك في سبعينيات القرن الماضي.

موقع مدرسة وادي قريات قديما is located in وادي قريات. توجد غرف وأماكن تخزين إستخدمت قديماً للسكن والمراقبة وتخزين المؤونة كما توجد . العيساوية أقدم مراكز منطقة الجوف وكان قديما قبل تأسيس الإمارة فيها مخفر يعتبر مركز حدودي وجمرك للقادمين من الأردن والشام وذلك قبل إنشاء مدينة القريات . تنبع تسمية القريات من تجمع عدة قرى والمكونة لها مثل قرية كاف ومنوه والقرقر. وقديما كانت يُسمع صرير المغزل في محلة الغزال، يصدح صوته من بعيد لم يتبق الآن من تلك الكوارج التي عاش من خيرها العشرات من الأسر سوى الحفر . والجدير بالذكر أن قريات اشتهرت قديماً بملحها، ربما بسبب ملوحة أراضيها . هناك متعة خاصة في النظر إلى الصور القديمة؛ فهي تمنحك لمحة عن ذكريات وفترات زمنية لم نعشها، . وهدف الكتاب إلى رسم صورة واضحة عن التعليم في القريات والقرى التابعة لها قديمًا وحديثًا تكشف أن القريات كانت من أوائل المناطق التي اهتمت . اكتسبت محافظة القريات قيمة اقتصادية وتجارية كبيرة منذ القدم، لإنتاجها الملح في باطن تربتها بكميات كبيرة، وكان قديماً يُصدَّر إلى سوريا . كانت قديماً مقر الحكم حتى عام 1357هـ ، وتقع شمال شرق مدينة القريات حالياً وتبعد عنها حوالي 25كم عبر طريق معبد ، وتعتبر من أقدم قرى المحافظة. Τα τελευταία tweet από το χρήστη صور قديمة—القريات (@pictqur). كانت مدينة القريات في السابق بمثابة طريق متنقل مهم من البحر الأبيض المتوسط إلى الأجزاء الوسطى والجنوبية من شبه . سوق قريات قديما ، قبل الانتقال الئ السوق الجديد آنذاك في سبعينيات القرن الماضي.

موقع مدرسة وادي قريات قديما is located in وادي قريات. Τα τελευταία tweet από το χρήστη صور قديمة—القريات (@pictqur). تنبع تسمية القريات من تجمع عدة قرى والمكونة لها مثل قرية كاف ومنوه والقرقر. اكتسبت محافظة القريات قيمة اقتصادية وتجارية كبيرة منذ القدم، لإنتاجها الملح في باطن تربتها بكميات كبيرة، وكان قديماً يُصدَّر إلى سوريا . وقديما كانت يُسمع صرير المغزل في محلة الغزال، يصدح صوته من بعيد لم يتبق الآن من تلك الكوارج التي عاش من خيرها العشرات من الأسر سوى الحفر .

توجد غرف وأماكن تخزين إستخدمت قديماً للسكن والمراقبة وتخزين المؤونة كما توجد . ما هى مدينة الضباب
ما هى مدينة الضباب from 1.bp.blogspot.com
موقع مدرسة وادي قريات قديما is located in وادي قريات. وقديما كانت يُسمع صرير المغزل في محلة الغزال، يصدح صوته من بعيد لم يتبق الآن من تلك الكوارج التي عاش من خيرها العشرات من الأسر سوى الحفر . كانت مدينة القريات في السابق بمثابة طريق متنقل مهم من البحر الأبيض المتوسط إلى الأجزاء الوسطى والجنوبية من شبه . العيساوية أقدم مراكز منطقة الجوف وكان قديما قبل تأسيس الإمارة فيها مخفر يعتبر مركز حدودي وجمرك للقادمين من الأردن والشام وذلك قبل إنشاء مدينة القريات . سوق قريات قديما ، قبل الانتقال الئ السوق الجديد آنذاك في سبعينيات القرن الماضي. Τα τελευταία tweet από το χρήστη صور قديمة—القريات (@pictqur). والجدير بالذكر أن قريات اشتهرت قديماً بملحها، ربما بسبب ملوحة أراضيها . تنبع تسمية القريات من تجمع عدة قرى والمكونة لها مثل قرية كاف ومنوه والقرقر.

توجد غرف وأماكن تخزين إستخدمت قديماً للسكن والمراقبة وتخزين المؤونة كما توجد .

هناك متعة خاصة في النظر إلى الصور القديمة؛ فهي تمنحك لمحة عن ذكريات وفترات زمنية لم نعشها، . كانت قديماً مقر الحكم حتى عام 1357هـ ، وتقع شمال شرق مدينة القريات حالياً وتبعد عنها حوالي 25كم عبر طريق معبد ، وتعتبر من أقدم قرى المحافظة. وقديما كانت يُسمع صرير المغزل في محلة الغزال، يصدح صوته من بعيد لم يتبق الآن من تلك الكوارج التي عاش من خيرها العشرات من الأسر سوى الحفر . وهدف الكتاب إلى رسم صورة واضحة عن التعليم في القريات والقرى التابعة لها قديمًا وحديثًا تكشف أن القريات كانت من أوائل المناطق التي اهتمت . تنبع تسمية القريات من تجمع عدة قرى والمكونة لها مثل قرية كاف ومنوه والقرقر. العيساوية أقدم مراكز منطقة الجوف وكان قديما قبل تأسيس الإمارة فيها مخفر يعتبر مركز حدودي وجمرك للقادمين من الأردن والشام وذلك قبل إنشاء مدينة القريات . توجد غرف وأماكن تخزين إستخدمت قديماً للسكن والمراقبة وتخزين المؤونة كما توجد . موقع مدرسة وادي قريات قديما is located in وادي قريات. كانت مدينة القريات في السابق بمثابة طريق متنقل مهم من البحر الأبيض المتوسط إلى الأجزاء الوسطى والجنوبية من شبه . سوق قريات قديما ، قبل الانتقال الئ السوق الجديد آنذاك في سبعينيات القرن الماضي. Τα τελευταία tweet από το χρήστη صور قديمة—القريات (@pictqur). والجدير بالذكر أن قريات اشتهرت قديماً بملحها، ربما بسبب ملوحة أراضيها . اكتسبت محافظة القريات قيمة اقتصادية وتجارية كبيرة منذ القدم، لإنتاجها الملح في باطن تربتها بكميات كبيرة، وكان قديماً يُصدَّر إلى سوريا .

القريات قديما - صور لأجواء القريات للعام الماضي بتاريخ 22/1/ 1429 هـ فقط - Τα τελευταία tweet από το χρήστη صور قديمة—القريات (@pictqur).. والجدير بالذكر أن قريات اشتهرت قديماً بملحها، ربما بسبب ملوحة أراضيها . سوق قريات قديما ، قبل الانتقال الئ السوق الجديد آنذاك في سبعينيات القرن الماضي. توجد غرف وأماكن تخزين إستخدمت قديماً للسكن والمراقبة وتخزين المؤونة كما توجد . تنبع تسمية القريات من تجمع عدة قرى والمكونة لها مثل قرية كاف ومنوه والقرقر. Τα τελευταία tweet από το χρήστη صور قديمة—القريات (@pictqur).

سوق قريات قديما ، قبل الانتقال الئ السوق الجديد آنذاك في سبعينيات القرن الماضي القريات. والجدير بالذكر أن قريات اشتهرت قديماً بملحها، ربما بسبب ملوحة أراضيها .